أزمة جديدة لأمريكا ورئيسها أوباما والسبب …. مصر ؟؟؟!!!

أزمة جديدة لأمريكا ورئيسها أوباما والسبب …. مصر ؟؟؟!!!
barack-obama-with-united-states-flag1
كتب: آخر تحديث:

تكاثرت الأقاويل عن المعونه الأمريكية لمصر .. وهل سترسلها أمريكا أم ستوقفها ؟؟!!

إلى أن خرج علينا منذ يومين المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية معلنا تجميد بعض المساعدات العسكرية لمصر بسبب توتر الأحداث المتصاعده فيها .

وما أن أعلن ذلك حتى واجه أوباما سيل من الإنتقادات الداخليه عنده حيال قرار تجميد المساعدات لمصر .
فعلى سبيل المثال صرح ” السيناتور / جون ماكين ” أنه بالرغم من خوفه أن تعود مصر إلى عصور الديكتاتورية والحكومات الاستبدادية إلى أنه أكد على خطأ الولايات المتحده الأمريكية فى طريقة التعامل مع مصر وأن سياسات الرئيس الأمريكي “أوباما” ساهمت في أن تسلك مصر هذا الطريق من الديكتاتورية العسكرية .. متسائلا ماذا كان وراء قرار أوباما بتجميد المعونه عن مصر ؟؟ ….

فى حين أن ” إريك تراجر ” أحد كبار الباحثين بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدني قد أشار مهاجما سياسة أوباما أن قطع المعونات سيكلف واشنطن فقدان قدر كبير من تأثيرها علي مصر دون تحقيق أي مكاسب وصف.ووإعترض على مقولة أن الجيش أطاح برئيس منتخب ديمقراطيا, قائلا أنهم بذلك أغفلوا الواقع الذي أثبت خروج احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الإخوان في30 يونيو الماضي, وأوضح أن السياسة الأمريكية دعمت فكرة لدى المصريين بأن الولايات المتحدة ترغب في بقاء الإخوان, وهو من وجهة نظرهم تهديد للبلاد, مؤكدا أن قطع المعونات في هذا التوقيت سيغذي هذا الاعتقاد وهو ما يعني فقدان واشنطن نفوذها فى أقوى بلاد الشرق الأوسط .

وتعددت الإنتقادات من خلال مقالات نشرت فى الصحف الهامه بأمريكا تندد بهذا القرار وتؤكد أنه بلا جدوى ويؤكدوا جميعا أنه قرار خاسر ليس به أى مكسب .

عن الكاتب

محررة في الموقع منذ عام 2013 ... اعشق الكتابة ومطالعة الأخبار
  • تواصل مع DanDana:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *