كيفيه العنايه والمحافظه علي شعرك سيدتي

كيفيه العنايه والمحافظه علي شعرك سيدتي
af4fb931bc930101c336c2373fb7111d
كتب: آخر تحديث:

اهتمت المراة منذ نعومة اظفارها بشعرها فهو يعتبر تاج المراة وليس فقط في عصرنا الحديث تهتم المراة بشعرها ولكن يرجع هذا الاهتمام منذ قديم الازل من عصر الفراعنة والعصور الوسطى وغيرها الى يومنا هذا فقد ابتكر العلماء والخبراء على مر العصور بدا من الوصفات  والخلطات والاعشاب والاساليب التقليدية مرورا بالزيوت والكريمات حتي توصلوا الى معالجة الشعر باحدث الوسائل الطبية منها على سبيل المثال الليزر وذلك للحفاظ على الشعر من العوامل التي قد تضر به وقد تكون هذه العوامل نفسية او عوامل خارجية وغيرها والتي تؤثر على الشعر فتؤدي الى  تساقط الشعر  وتلفه وبطئ نموه وتغير مظهره وغيرها وتعتبر الوصفات الطبيعية جزءا هاما في علاج الشعر وتحسين مظهره واليك عزيزتي بعض الوصفات التي تساعدك على الاهتمام بشعرك:

1- اذا كنتي تريدين شعرا كثيف

ملعقة عسل : بياض بيضة اذا الشعر دهنى وصفار بيضة اذا الشعر جاف او عادى ملعقة كبيرة زيت زيتون يخلط خلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الاسبوع

و بأذن الله شعرك سوف  ينبت وينعم ويطول ولكن بعد مايقارب شهرين وتوضع مرة واحدة في الاسبوع لمدة( نصف ساعة)

2- وصفة  تساعد على تنعيم الشعر الخشن ومنحه ملمساً حريرياً ولمعةً براقةً:

مكونات وصفة الموز والزيت لتنعيم الشعر:

قشور 3 موزات – علبة زيت جوز هند – زيت زيتون بنفس مقدار علبة زيت جوز الهند

طريقة تحضير وصفة الموز والزيت لتنعيم الشعر :

ضعي قشور الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون في الخلاط، واخلطيهم معاً جيداً. – ضعي الخليط على نار هادئة حتى الغليان – اسكبي الخليط في علبة أو وعاء ثم ضعيه على شعرك كحمام زيت لمدة ساعتين. – بعد ساعتين اغسلي شعرك جيداً ومشطيه ولاحظي نعومة شعرك ولمعانه!

3- بلسم للشعر من الجلسرين :

  المكونـــــــــــــات :

2 – ملعقة كبيرة من خل التفاح. 2 – ملعقة كبيرة من الجلسرين. 1 – ملعقة كبيرة زيت زيتون. 1 – ملعقة كبيرة زيت جوز الهند. 2 – بيضة. ا

لتحضير والاستعمال :

توضع كل المكونات في إناء وتُقلّب جيداً. باستخدام أطراف الأصابع ، يُعمل تدليل بالبلسم لفروة الرأس والشعر ثم يُغطى الرأس بفوطة دافئة ، تظل باقية على الرأس لمدة 45 دقيقة.. ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *