قواعد إختيار غرفة السفرة المناسبة بمثالية

قواعد إختيار غرفة السفرة المناسبة بمثالية
حجرة سفرة
كتب: آخر تحديث:

تختلف أشكال حجرة السفرة ما بين الكلاسيك و المودرن وكل منهما له تصميمات عديدة ومتنوعة ولكى أن تختارى ما يحلو لكى ولكن الأهم ان تجمعى بين الزوق و الاختيار العملى فى ذات الوقت .

ولكى تختارى حجرة سفرة مناسبة نقدم لكى من خلال موقع مصر توداى عدد من النصائح تساعدك فى الإختيار :

** أولا : أن تراعى المساحه الموضوعه بها الغرفة .. فأشكال ترابيزة السفرة على سبيل المثال مختلفة ومتعدده ما بين المستطيل والبيضاوى و الدائرى ولكن ما يحكمك فى الإختيار النهائى هو أبعاد المساحه حيث أن ترابيزة السفره هى ما تشغل أكبر حيز من المساحه ، وخبار الديكور يقولون أنه من الأفضل ترك مسافه تقدر بـ 1.2 متر بين الترابيزة والحائط لراحة العين من الازدحام أمامها وإعطاء مساحة للمرور حول الترابيزة .

** ثانيا : إختيار كراسى السفره لابد أيضا أن كون عملى ومريح ومن المحبب أن لا تكون ذات حجم كبير خاصة لو المساحه ليست كبيره حتى لا تشغل مساحه دون جدوى خاصة أن كراسى السفره إستخدمها قليل فقط عند الأكل وأحيانا فى بعض البيوت يضعون ترابيزة فى المطبخ للأطل والسفرة تكون فى وجود ضيوف فقط  .

** ثالثا : سجادة حجرة السفرة لابد وأن تغطى المساحة أسفل المنضده و تخرج لمسافة تغطى أيضا مساحة الكرسى وهو مفتوح للجلوس .

** رابعا : نجفة حجرة السفرة لابد أيضا ألا تعطى أكثر من نصف إلى ثلثيّ مساحة عرض المائدة أما عن الإرتفاع المناسب لتعليق النجفة فيجب أن ترتفع النجفه من أدنى قطعه فيها عن المائدة مــن ( 75 سم ) إلى  ( 90 سم )

عن الكاتب

محررة في الموقع منذ عام 2013 ... اعشق الكتابة ومطالعة الأخبار
  • تواصل مع DanDana:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *